الهاتف: +86-185-91961886

البريد الإلكتروني: info@satpro.com

              
توفر SATELLITE 2018 دفعة قوية من الثقة اللازمة لصناعة متطورة
- Jun 12, 2018 -

كان SATELLITE 2018 بمثابة فوز كبير لصناعة الأقمار الصناعية لقائمة طويلة من الأسباب التي كان يجب أن تجعل الجميع يشعرون بالحماس تجاه المستقبل. من منظور منظم العرض ، شهدت SATELLITE 2018 أكبر زيادة سنوية في الحضور شاركت فيها منذ مشاركتي في الحدث. لقد كشفت إعلانات "الصفقة الكبيرة" والمنتجات الجديدة مرة أخرى عن تغذيتنا للأخبار ، ويبدو أن هناك المزيد من اليقين في الجو فيما يتعلق بتوجهنا كمجتمع تكنولوجي


من أين نبدأ؟ لنبدأ على الأرض. وليس من المستغرب أن تكون المطاريف الأرضية والهوائيات (والنماذج الجديدة التي تدمج كلاهما) هي محور مناقشات تكنولوجيا الأجهزة في وقت مبكر على القمر الصناعي SATELLITE. كشف مؤسس الأنظمة المتناحرة جون فيليني النقاب عن جهاز هوائي / هوائي مشترك جديد لشركته في صندوق يحتوي على قدرة ثنائية الحزمة. كما أعلن عن صفقات شراكة مع iDirect و SES و Inmarsat و OneWeb. هذه الشراكة توحيد الثلاثي الأصلي O3b من فيني ، ستيف طوق (SES) ، و Greg Wyler (OneWeb).


كان مشغلو الأقمار الصناعية أفضل بكثير في SATELLITE 2018 عما كانوا يفعلون في عام 2017. وبينما استمروا في الدخول في محادثة حول نقل نماذج الأعمال والاستعداد لمستقبل يمكن أن يرى بشكل جيد للغاية أن تصبح شبكات البيانات من أهم منتجاتها المدرة للدخل ، يبدو أنها كانت كاملة يعانق قلب هذا التغيير. أجابت جلسة الجلسة العامة الافتتاحية التي عقدت يوم الثلاثاء ، والتي تضم كبار المدراء التنفيذيين لأكبر مشغلي الأقمار الصناعية في العالم ، على أسئلة المدراء المشرفين من Cisco و Royal Caribbean و Wells Fargo حول كيف يأملون في توجيه تطوير التكنولوجيا في اتصالات 5G / IOT / Big Data عصر.


على الرغم من بعض الأسئلة الصعبة للغاية حول اعتمادهم المستمر على إيرادات الفيديو / DTH ، كان على المشغلين أن يكونوا سعداء بحقيقة أن هناك زيادة ملحوظة في الحضور على الأرض / شركات الاتصالات وأنهم وصلوا إلى SATELLITE بعقل مفتوح للتعاون في البنية التحتية الجديدة دعم 5G. كما كان على المشغلين أن يكونوا راضين عن وجهات نظر القطاع المالي المتفائلة بشأن ربحية المنتجات الجديدة التي يتم تسليمها عن طريق القمر الصناعي. وخلال الكلمة الرئيسية التي ألقاها رئيس شركة ماكسار تكنولوجيز ، هوارد لانس ، في خطاب ألقاه صباح يوم الخميس ، أشار إلى تقرير حديث لصندوق مورغان ستانلي بأن صناعة الأقمار الصناعية التجارية سوف تبلغ تريليون دولار في السوق منذ 20 عاما ، مدفوعا بزيادة الطلب على تطبيقات شبكات البيانات. اجمع ذلك مع الحضور القياسي لـ SATELLITE خلال برنامج التصوير / الاستشعار الخاص بنا في يوم الخميس ، ويصبح الأمر أكثر وضوحًا أن روح التنافس في صناعة الأقمار الصناعية نشطة جدًا.


لا يمكن أن يكون إطلاق مزودي الخدمة أكثر سعادة. هناك المزيد من الأعمال التجارية والطلب هناك أكثر مما كان يمكن أن يتخيلوه حتى قبل بضع سنوات. قامت بلو اوريج و سبيس اكس و اولا بتدشين اعلانات عقود الاطلاق الكبيرة خلال الاسبوع. وقد تم تكريم SpaceX ، الذي تم تكريم رئيسها و COO Gwynne Shotwell بحفاوة بالغة خلال خطاب القبول الخاص بساتل Executive Year ، حتى في إعلان تحت رادار حول نموذج تسعير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية القادمة - وهو تذكير مفيد بأن SpaceX لا يزال جادة في الدخول في أعمال كوكبة.


وقد تكثفت السباق للانضمام إلى إيريديوم في المدار الأرضي المنخفض (LEO) ، مع مجموعات ساتلية صغيرة جديدة في الأعمال من مجموعة متنوعة من الشركات المختلفة التي تسعى لالتقاط مجموعة متنوعة من الأسواق المختلفة. يواجه مصنعو الأقمار الصناعية صعوبة أكبر في التعامل مع هذا الانتقال مقارنة بنظرائهم المشغلين. بخلاف المشغلين ، لا يوجد لدى الشركات المصنعة سوق فيديو / DTH قديم لإدامة نفسها من خلال التغيير. توقفت طلبيات الأقمار الصناعية من GEO ، مما اضطر الشركات المصنعة الكبرى إلى إعادة اختراع أعمالها بالكامل. البعض ، مثل Thales Alenia Space و Orbital ATK ، يتطلعون إلى إضافة قدرات ومنتجات متخصصة إلى محفظتهم (مثل الأمن السيبراني ، والخدمة داخل المدار). ينظر آخرون ، مثل SSL ، إلى عمليات الدمج والشراء لخلق تآزرات قوية (Maxar). تتحدث إيرباص أكثر بصراحة عن الدخول في لعبة الأنظمة الأرضية.


وأخيراً ، أحدث الحوار حول تكنولوجيا الفضاء المستدامة التي يمكن إعادة استخدامها تحولا ملحوظا ، حيث امتد إلى إمكانيات أبعد من منصة الإطلاق. كانت الخدمات في المدار والوعي بالحيز التجاري للفضاء من الموضوعات الرائجة على مدار الأسبوع - بدءاً من كشف Orbital ATK عن مركبات الخدمة الآلية الجديدة (MRV) وقلاباتها. كان الكشف عن هذا الأمر هامًا للغاية حيث ظهر ستيفن سبينغلر الرئيس التنفيذي لشركة إنتيلسات على المسرح مع رئيس شركة أوربيتال ATK ورئيسها التنفيذي توم تومسون لتأييده شخصيًا للتكنولوجيا ، واصفاً إياه بأنه "فرصة كبيرة لتوليد الدخل وتوفير التكاليف للمشغلين".


ولإضافة الإثارة في مجال الاستدامة الفضائية ، كان الفائز بالجائزة الكبرى Startup Space 2018 هو Dan Ceperley من شركة LeoLabs ، وهي شركة تهدف إلى تقديم خدمات متقدمة لرسم خرائط الحطام الفضائي إلى المدار الأرضي المنخفض وحماية أسراب الأبراج الجديدة في خط الأنابيب. هذه كلها تطورات هائلة لصناعة الأقمار الصناعية. لا يمكن أن يكون فريق SATELLITE أكثر إثارة لرؤية كل هذه الوقائع المنظورة معاً في نفس الوقت.


هناك الكثير للحديث حول ما يصل إلى SATELLITE 2019 - ووقت كثير لمناقشة هذه التطورات! سيكون عرض العام المقبل في شهر مايو ، مما يمنحنا 14 شهرًا لهضم هذه المعلومات الجديدة قبل أن نلتقي جميعًا. كان من دواعي سروري أن أكون رئيسك SATELLITE 2018 وأتطلع إلى رؤية كيف أن كل هذه الإثارة ستظهر في الربيع المقبل!