الهاتف: +86-185-91961886

البريد الإلكتروني: info@satpro.com

              
توقع نمو سنوي قدره 5 في المائة للساتكوم البحري
- Jun 05, 2018 -

ستنمو سوق الاتصالات المتنقلة البحرية (كل من MSS و VSAT) إلى أكثر من 500000 محطة في عام 2027 ، مقارنة بـ 337،300 محطة في عام 2017 ، مع عوائد لمشغلي السواتل ومقدمي الخدمات البحرية للاستمتاع بمعدل نمو سنوي مركب يزيد على 5 في المائة ، وفقا لأحدث تقرير من Euroconsult.


ويتنبأ تقرير توقعات الاتصالات الفضائية البحرية بأن إجمالي الإيرادات لمشغلي السواتل ينبغي أن ينمو من 953 مليون دولار في عام 2017 إلى 1.6 مليار دولار بحلول عام 2027 ، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 10 سنوات (معدل نمو سنوي مركب) يبلغ 5.2 في المائة ، في حين أن إيرادات مقدمي الخدمات البحرية سوف نمو من 1.8 مليار دولار في عام 2017 إلى 2.9 مليار دولار في عام 2027 ، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 10 سنوات بنسبة 5.3 في المائة.


ووفقًا لـ Euroconsult ، فقد شهد إجمالي عدد المطاريف التي يستخدمها سوق الاتصالات عبر الأقمار الصناعية البحرية نموًا محدودًا في عام 2017 ، مع زيادة بنسبة 0.7٪ على أساس سنوي. ومع ذلك ، سجل سوق VSAT نموًا بنسبة 18.8 في المائة في عام 2017 ، وهو ما يزيد عن 23000 محطة طرفية. وفي الوقت نفسه ، انخفض عدد محطات MSS بنسبة 0.4 في المائة ، ليصل إلى 314،300 محطة طرفية.


بدأ استخدام تقنية VSAT في سوق السفن المتوسطة والصغيرة ، كما يقول التقرير ، وهذا يكتسب المزيد من القوة مع تزايد رغبة المشغلين في الانتقال من MSS إلى حلول VSAT.


وستزداد هذه الهجرة من خلال متطلبات النطاق الترددي المزدهر في المستقبل ، كما يقول يوركونسلت ، ليس فقط من قبل الركاب وطاقم العمل المتعطشين للنطاق العريض ، ولكن أيضا من خلال التطوير الشامل للتطبيقات الذكية في جميع أنحاء الصناعة.


"إن زيادة الطلب من الركاب (خاصة في قطاع الرحلات والترفيه) ، والحوافز التنظيمية على اتصالات السلامة ، وفقدان الطاقم والركاب على المحتوى المخصب ، والمفاهيم التي تم تطويرها حديثًا والمتعلقة بالنقل الذكي ، هي بعض العوامل الرئيسية التي تدفع المشغلين البحريين إلى تثبيت أحدث وقال فلورنت ريزو ، المستشار في يوروكونسولت ورئيس تحرير التقرير: "جيل النظم الفضائية على سفنهم".


"إن الشحن المستقل ، ومراقبة الأداء ، وإدارة الأسطول ، والتطبيقات الآمنة على الإنترنت ، والتي يرفعها عدد متزايد من أجهزة الاستشعار والاستشعار على إنترنت الأشياء ، ستؤدي إلى زيادة الطلب على السعة في العقد المقبل".


"بالنسبة للسوق البحرية ، إذا تم إطلاق جميع السواتل كما هو مخطط لها ، فإن إجمالي سعة الساتل HTS المتاحة في المناطق المحيطية سينمو إلى ما يقرب من عشرة أضعاف من 2017-2020 ، لتلبية الطلب المتزايد باستمرار. كما أن الأجهزة ، مثل هوائيات الاستقبال وأجهزة المودم ، تتطور بسرعة ؛ كما أن أنظمة الهوائيات الأصغر والأكثر كفاءة والأكثر فاعلية تكتسب المزيد من القوة مع استمرار الصناعة في التطور ".


شهد التوحيد في سوق VSAT أكبر خمس شركات تتحكم في 90 في المائة من السوق ، حسبما يقول التقرير ، مع استمرار الضغط التنافسي في الزيادة مع تطوير مرافق تثبيت محطة VSAT الجديدة وإضفاء الطابع الديمقراطي على التكنولوجيا التي تقلل من عوائق الدخول ﻣﻘﺪﻣﻮ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻹﻗﻠﻴﻤﻴﺔ ، ﻻﺳﻴﻤﺎ ﻓﻲ أﺳﻮاق ﺁﺳﻴﺎ واﻟﺸﺮق اﻷوﺳﻂ


ومع ذلك ، يتوقع التقرير في السنوات القادمة المزيد من التكامل والتوحيد في سلسلة القيمة.