الهاتف: +86-185-91961886

البريد الإلكتروني: info@satpro.com

              
CAAC الحق في إنهاء حظر الأجهزة الإلكترونية
- Sep 20, 2017 -


وقالت إدارة الطيران المدني في الصين يوم الاثنين إن الحظر المفروض على استخدام الأجهزة الإلكترونية المحمولة على متن الطائرة سيتم رفعه اعتبارا من الأول من أكتوبر ، مما يسمح لشركات الطيران أن تقرر كيفية تنفيذ القاعدة على أساس التقييمات الأمنية الخاصة بها. علق Thepaper.cn يوم الثلاثاء:


ربما يعني التعديل الأخير في إدارة الأجهزة الإلكترونية المحمولة على متن الطائرات أن المسافرين سيكونون أحرارًا في استخدام الأجهزة الإلكترونية المحمولة على الرحلات الجوية الصينية. في عام 1999 ، حظرت هيئة الطيران الصينية استخدام أي أجهزة إلكترونية محمولة على الطائرات ، لأن الإشارات اللاسلكية كانت تعتبر خطراً على سلامة الطيران.


ما إذا كان ينبغي السماح للمسافرين باستخدام الأجهزة الإلكترونية على متن رحلة ما قد تمت مناقشته منذ ذلك الحين. يقول أولئك الذين يدافعون عن الاستخدام غير المقيد للأجهزة الإلكترونية أن شركات الطيران في الغرب أعطت الضوء الأخضر لها طالما أن الأجهزة في وضع الطيران. حتى الولايات المتحدة ، التي اقترحت وفرضت الحظر على الأجهزة الإلكترونية الشخصية على الطائرات ، ألغت رسميا القيود المفروضة منذ ثلاث سنوات.


مثل العديد من البلدان ، على مدى العقود الماضية ، اعتمدت الصين العديد من رموز الطيران المدني الأمريكية بما في ذلك سياسة الأجهزة الإلكترونية. لكن الحظر ، الذي قالت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية أنه تم تقديمه لتجنب إحداث أي تعطيل محتمل في الإلكترونيات الخاصة بالطائرة ، كان موضع تساؤل مستمر وعلى نطاق واسع حيث لم يكن هناك أي دليل يدعم ذلك.


ووجدت الأبحاث التي أجرتها لجنة الاتصالات الفيدرالية في وقت لاحق أن معظم الرحلات الجوية التجارية لا تتأثر بالموجات الإلكترونية من الأجهزة الإلكترونية المحمولة. ومنذ ذلك الحين ، أنهت سلطات الطيران في كندا وسنغافورة والاتحاد الأوروبي الحظر المفروض على استخدام الأدوات الإلكترونية الشخصية.


لم تسع الصين إلى رفع الحظر حتى وقت قريب ، وقد يتعرض الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة الإلكترونية أو يتركونها أثناء الرحلة لغرامات باهظة ، حتى للاحتجاز. قد يكون هذا الالتزام الصارم بقوانين الطيران القديمة غير ضروري ، ليس أقلها عندما أصبح العديد منها منذ ذلك الوقت بالية.


من المنطقي أن نضع سلامة الطيران قبل أي شيء آخر. ولكن ينبغي أيضا إجراء تعديلات لتحسين تجربة الطيران. وبهذا المعنى ، حان الوقت لرفع الحظر المفروض على استخدام الأجهزة الإلكترونية الشخصية على متن الطائرات.