الهاتف: +86-185-91961886

البريد الإلكتروني: info@satpro.com

              
دقة نظام بيدو يتحسن
- May 25, 2018 -

beidou.jpg

معرض يعرض نظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية يوم الأربعاء في معرض الصين التاسع للملاحة بالأقمار الصناعية في هاربين بمقاطعة هيلونغجيانغ. [تصوير: سو تشيانغ / للصين ديلي]


إجراء اختبار للمعدات التي تم إرسالها في نوفمبر ؛ التغطية العالمية المخطط لها بحلول عام 2020


بدأ الجيل الثالث من نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية في الصين ويستمر في تحسين دقته ، حسبما ذكر أحد قادة البرنامج.


وقال ران تشينغ تشى مدير مكتب الصين للملاحة بالأقمار الصناعية للحضور فى مؤتمر عقد فى هاربين بمقاطعة هيلونغجيانغ يوم الاربعاء ان شبكة مبدئية من الجيل الثالث من أقمار بيدو تم تشكيلها بواسطة ثمانية أقمار صناعية تدور حولها.


وقال إن الأقمار الصناعية أطلقت في أربع مجموعات بدءا من نوفمبر / تشرين الثاني وتخضع لاختبار في المدار والتقييمات التشغيلية. تظهر الاختبارات حتى الآن أنها تعمل بشكل جيد.


حضر أكثر من 2500 مسؤول وممثل الصناعة والباحثين من جميع أنحاء العالم مؤتمر الصين للملاحة بالأقمار الصناعية الذي يستمر ثلاثة أيام.


وقبل نهاية العام ، تعتزم الصين إرسال 10 أقمار صناعية من الجيل الثالث من بيدو إلى مدار أرضي متوسط وأخرى إلى مدار ثابت بالنسبة للأرض. وقال ران إنه من المقرر أن يتم وضع ستة أقمار صناعية في مدارين مقبلين في مدار حول الأرض ، ثلاثة منها إلى مدار ساتلي متزامن مع الأرض ، واثنتان إلى مدارات مستقرة بالنسبة إلى الأرض.


بالمقارنة مع الجيل الثاني من الأقمار الصناعية في النظام ، فإن النموذج الجديد يتميز بإشارات تنقل أكثر وضوحًا واستقرارًا أفضل وتطبيقات إضافية مثل وصلة بين الأقمار الصناعية وقدرات بحث عالمية في حالات الطوارئ.


وقال ران إن شبكة بيدو من الجيل الثالث سيكون لها دقة تحديد المواقع من 2.5 إلى 5 أمتار ، والتي يمكن تحسينها بمساعدة محطات التعزيز الأرضية.


وقال يانغ تشانغفنغ ، كبير مصممي بييدو ، في المؤتمر إن شبكة التعزيز الأرضية في بيدو قد اكتملت ، وفي منتصف الطريق التجريبي. وقال إن الشبكة ستتيح لبييدو توفير دقة على مستوى السنتيمتر في الملاحة وتحديد المواقع.


بيدو هي واحدة من أربع شبكات ملاحة فضائية تعمل في الفضاء ، جنبا إلى جنب مع نظام تحديد المواقع في الولايات المتحدة ، و GLONASS في روسيا ، وغاليليو في الاتحاد الأوروبي.


منذ عام 2000 ، عندما تم وضع أول ساتل بيدو في المدار ، تم إطلاق 33 قمرا صناعيا للشبكة. بدأ Beidou خدمة المستخدمين المدنيين في الصين وأجزاء من منطقة آسيا والمحيط الهادئ في ديسمبر 2012.


سيكون لدى الشبكة 35 قمرا صناعيا قبل نهاية عام 2020 - مع وجود العديد منها الآن في المدار المعطلة لإعطاء تغطية Beidou العالمية ، وفقا لخطط من مكتب الملاحة عبر الأقمار الصناعية.